رئيس التحرير : مشعل العريفي
 عبد العزيز الدغيثر
عبد العزيز الدغيثر

إقالة فيتوريا ليعود النصر «وهم»

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

(بصراحة)... وهم نعم، وهم ثم وهم، من اعتقد أو صادق على قرار إلغاء عقد مدرب الفريق فيتوريا وأوهم الرأي العام أن المدرب هو المشكلة، وأنه من يقف خلف ما يحدث حاليا داخل الكيان على مختلف الأصعدة، فنادي النصر ليس فريق كرة قدم فقط بل كيان كبير يسير حسب أنظمة رياضية ومالية وقانونية وعدة متطلبات قائمة ومتكونة من منظومة يجب أن تكون متكاملة الأركان وتدار من خلال إدارة متكافئة ومتعلمة ولديها الخبرة الكافية.
الحقيقة التي يجب أن يدركها الجميع أن نادي النصر بكامله يتجه إلى نفق مظلم وإلى عالم المجهول، فإذا ما افترضنا أن فريق كرة القدم يحتضر وفي العناية المركزة فإن بقية الركائز في عداد المفقودين إن لم تكن قد توفيت وتم دفنها، فلم تعد الروح والحماس والأمل موجودة عند الجميع ناهيك عن المعنويات المحبطة والمشلولة مرورا بالأعباء المالية وتراكم الديون من جديد بعدما كانت (صفرا) بفضل الله ثم بفضل سمو ولي العهد -حفظه الله- وهذه المشاكل جميعها لم تكن وليدة اليوم فقد تراكمت وتضاعفت منذ أن استلمت هذه الإدارة زمام الأمور في النادي الذي يفوق طاقتها وإمكاناتها، فالجهل بالشيء ليس عيبا ولكن العيب المكابرة والاستمرار فيه.
التخصص مطلب والإدارة فن وليس اجتهادا فكل شخص يقتحم أي مجال يجب أن يكون لديه الإدراك والإلمام الكامل في ما سيعمله، وقد أبديت تحفظي على منسوبي الإدارة وإمكاناتهم والعمل الذي بدأوا به منذ أول يوم وطئت أقدامهم النادي لإدراكي التام أن من يأتي من خارج الوسط الرياضي بالتأكيد سيفشل تماماً، وسيكون وقت رئاسته في «ذمة تاريخ الكيان» فلم يعد الوقت والزمن الحاضر هو الزمن المناسب ليتعلم ويجتهد الشخص في أي مجال، فهذا كان في الزمن السابق، أما اليوم ففي عالم الاحتراف والكفاءة المالية والمحاسبة الدقيقة ورؤية 2030 فبالتأكيد أن الإدارة المؤسسية والمعرفة والخبرة عوامل مهمة وأساسية لنجاح العمل داخل أي كيان، وهذا ما تفتقر له هذه الإدارة الحالية لنادي النصر بكاملها، فإلغاء عقد المدرب ما هو إلا شماعة لفشل إداري غير المسبوق وجعلوا من مدرب الفريق كبش فداء سيندم عليه الجميع.
نقاط للتأمل
- من وجهة نظري أن أكبر كارثة اقترفتها إدارة نادي النصر هو إبرام صفقات بطريقة عشوائية وبمبالغ ضخمة وفوق ذلك غير مفيدة فبعض منهم هو صديق غرفة العلاج وإذا لعب لا يمكن أن يعطي في شوط واحد وليس مباراة كاملة ولم يعد الأمر يخفى على أحد.
- لاعبون رواتبهم الشهرية مليون ونصف المليون ولم تشاهدهم يؤدون، ولاعبون استغلوا الضعف والجهل الإداري ونصبوا أنفسهم فوق الكيان، وهذا جميعه لم يكن ليحدث في أبجديات الإدارة والخبرة، ولكن قالوها سابقا «اعط الخباز خبزك لو أكل نصفه».
- من الجهل الإداري واستمراره داخل نادي النصر أن يتم الإعلان عن إقالة المدرب فيتوريا عبر حساب رئيس النادي وكأن الكيان بدون مركز إعلامي أو منظومة إعلامية متكاملة، فطريقة الإعلان عن الخبر لا يتم إلا في مؤسسة خاصة أو شركة مملوكة لشخص ولكن هذا ما حدث مع الأسف.
خاتمة
يطل علينا هذا اليوم العام الميلادي الجديد 2021 أسأل الله جل قدرته أن يجعله عام خير وبركة واستقرار على بلادنا وجميع بلاد المسلمين وأن يحفظ الله لنا ولاة أمرنا ويوفقهم ويطيل في أعمارهم ويرزقهم البطانة الصالحة التي تدلهم على الخير وتعينهم عليه ياسميع الدعاء يارب العالمين.
وعلى الوعد والعهد معكم أحبتي جميعا عندما أتشرف بلقائكم كل يوم جمعة عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي وعلى الخير دائما نلتقي.
نقلا عن الجزيرة

arrow up